السبت 23 ديسمبر 2023 | 03:36 م

وزير التعليم العالي يعرض نتائج الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى لشؤون التعليم والطلاب

شارك الان

عقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا دوريًا للمجلس الأعلى لشؤون التعليم والطلاب، حيث قام باستعراض التقرير الذي قدمه مصطفى رفعت، أمين المجلس. عُقِدَ الاجتماع في قاعة اجتماعات المجلس بحضور رؤساء الجامعات وأعضاء المجلس من نواب رؤساء الجامعات لشؤون التعليم والطلاب.

وأبدى رفعت التهاني للقيادات الجامعية الجديدة، بما في ذلك تولي د. أحمد رجب منصب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، وتكليف  ماجد شعلة بمنصب نائب رئيس جامعة دمنهور لشؤون التعليم والطلاب.

تم خلال الاجتماع عرض منصة تسجيل الأنشطة الطلابية، حيث قدم  عمر سالم نائب مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية عرضًا حول الإحصائيات والتطوير المستقبلي للمنصة، التي تتضمن إدراج 43,698 نشاطًا طلابيًّا وخطط لتعزيز تجربة الطلاب.

كما ناقش المجلس عدة مواضيع هامة، منها التأكيد على أهمية أنشطة التوعية بتكنولوجيا المعلومات واعتماد خطة مستقبلية للأنشطة الطلابية بالجامعات المصرية.

تمت الموافقة على إقامة مسابقات وفعاليات متنوعة في الجامعات المصرية، مثل مسابقة "صحتنا من صحة كوكبنا" وبرامج تدريبية وفنية، وذلك ضمن جهود تعزيز التنوع وتطوير الطلاب.

وأعلن المجلس عن تشكيل اللجنة العليا للأنشطة الطلابية، التي تضم ممثلين من مختلف الجامعات والمعاهد، بهدف تعزيز التواصل وتبادل الخبرات في مجال الأنشطة الطلابية.

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الوزارة لتعزيز التفاعل والمشاركة الفعّالة للطلاب في مسيرتهم الأكاديمية والثقافية.